العراق الجديد

العراق الجديد

السبت، ٣٠ يونيو ٢٠٠٧

اعتصامات بمناسبة اليوم المائة لاختطاف مراسل بي بي سي

ينظم الألاف من رفقاء مراسل بي بي سي، ألن جونستون، المختطف في غزة اعتصامات في أماكن مختلفة من العالم بمناسبة مرور مئة يوم من اختطافه.
ووقف الحاضرون في مهرجان جلاستنبري العالمي وقاعات الأخبار من حول العالم دقيقة صمت تعبيرا عن تضامنهم مع حونستون، وذلك في الساعة 13:15 بتوقيت جرينتش.
كما أطلق والدا جونستن مائة بلون رمزا لعدد الأيام التي قضاها ابنهم بين يدي الجماعة التي اختطفته وتطلق على نفسها اسم "جيش الإسلام".
وكانت المهلة التي فرضتها حركة حماس على المختطفين لإطلاق سراح المراسل حتى يوم الاثنين الماضي قد مرت دون أن يحدث أي تقدم في القضية.
لكن متحدثا باسم حماس قال اليوم الأربعاء: "إن حماس تريد إيجاد الآلية المثلى للإفراج عنه حفاظا على حياته".
وأضاف فوزي برهوم لوكالة الصحافة الفرنسية "أن الاستعجال خطأ".
يذكر أن جونستون كان المراسل الغربي الوحيد الذي يعمل في غزة، وقد أدى اختطافه إلى توجيه مشرعين وجماعات حقوق الإنسان لدعوات عديدة للإفراج عنه.

جونستون مخطوف في غزة منذ 12 مارس/آذار الماضي من قبل جماعة تطلق علي نفسها اسم "جيش الإسلام"
وقد تعرض عدد من المراسلين الاجانب للاختطاف في غزة خلال السنوات الأخيرة ثم أطلق سراحهم دون أذى، لكن لم يقض أي منهم نفس الفترة التي يقضيها جونستون. توقف مسلسل تلفزيوني
وحث بي بي العاملين فيها اينما كانوا للتوقف عن العمل تضامنا مع رفيقهم المختطف لفترة زمنية معينة اليوم الأربعاء.
طكت قرر صندوق بي بي سي الخيري ( بي بي سي تراست) الذي يترأسه السير مايكل ليونز قطع اجتماعه للمشاركة في اعتصام خارج مقر إذاعة بي بي سي للخدمات المحلية بوسط لندن.
كما سيشارك ممثلون وموظفون في مسلسل تلفزيوني مشهور (إيستاندرز) والجمهور الحاضر في مهرجان جلاستنبري الفني العالمي في إقليم ووسترشار في هذه الاعتصامات.
وسيتم نقل مجريات هذه الاعتصامات مباشرة على محطتي بي بي سي للأخبار، بما فيها بي بي سي وولد وبي بي سي 24، كما ستتناول هذا الموضوع خدمات بي بي سي العالمية على الإنترنت
.

ليست هناك تعليقات: